السبت 18 مايو 2024

تناول 300 ثمرة كرنب.. ويفشل في تحطيم الرقم القياسي.. أعرف السبب

اثناء المحاولة لكسر الرقم القياسى

الهلال لايت 9-12-2021 | 18:28

ميادة عبد الناصر

حاول أحد اليوتيوبر المشهورين على الإنترنت عمل تحديات خاصة بالطعام وكسر الرقم القياسى فى تناول كرنب البروكسيل، وعلى الرغم من تناوله 300 ثمرة إلا إنه فشل فى استكمال التحدى بعد 28 دقيقة، حيث لم يعد لديه القدرة على تناول المزيد  من طبق بحجم 4.2 كجم (9 أرطال 4 أونصات) وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

 

كان ماكس ستانفورد، 34 عامًا، من لندن، شرع في أكل 400 برعم من البروكسيل لتحطيم الرقم القياسي العالمي البالغ 325 برعماً، والذي سجلته آكلة الطعام التنافسية "إيما دالتون".

ويُظهر في الفيديو "ماكس" وهو يأكل البراعم باستخدام عود أسنان ويلتهم بسرعة اللوحين الأولين، لكن الطعم المر جعله يستخدم كاتشب الطماطم والمايونيز وصلصة الكاري لجعل التحدي أكثر استساغة، كما شرب الماء وفحم الكوك لمساعدته على تحطيم الرقم القياسي، وعلى الرغم من ذلك لم يستطع استكمال التحدي

وقال ماكس: كان الأمر أصعب بكثير مما كنت أعتقد، إذ إنني لم أطبخ براعم البروكسيل جيدًا، فبدلاً من تحميصها ببعض النكهة، كان معظمها مطبوخًا في الميكروويف مما جعلها طرية، وأيضًا بسبب النكهة المتعبة من تناول نفس الشيء دون أي تغيير في النكهة.

وتعهد ماكس بعدم أكل البرعم مرة أخرى بعد أن أمضى 28 دقيقة و 33 ثانية في السخرية منها، لكنه الآن سعيد بتناول القليل منها في يوم عيد الميلاد، وقال في ذلك الوقت لم أرغب في رؤية نبتة بروكسيل مرة أخرى، لكنني أتناول طعامًا نظيفًا ومغذيًا يشتمل على الكثير من الخضار، بما في ذلك البراعم، مع العلم بأنني أقوم بتحديات غذائية أسبوعية لذلك لدي القدرة على التعامل مع الكثير من الطعام في جلسة واحدة دون أن أعاني من مشكلة في معدتي، وقد سجلت مؤخرًا رقمًا قياسيًا عالميًا من خلال تناول 23 برجر من الحجم الكبير في أقل من ساعة.

 

يذكر أن "دالتون"، من برومسجروف، ورسيسترشاير، حققت الرقم القياسي الخاص بها في البراعم عام 2016 حيث أكلت 325 من الخضروات الاحتفالية في 36 دقيقة.

بينما يحمل واين شيرلوك، من  درومكونراث أيرلندا، الرقم القياسي العالمي لعدد البراعم التي يتم تناولها في 60 ثانية، مسجلاً 33 برعما.

الاكثر قراءة