الجمعة 28 يونيو 2024

مذكرة تفاهم بين النّزاهة ومكافحة الفساد الأردنية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

مكافحة الفساد الأردنية

عرب وعالم9-12-2021 | 18:51

دار الهلال

وقعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتأطير سبل التعاون بين الطرفين وتأسيس شراكة استراتيجية للوقاية من الفساد وتوفير الدعم للمبادرات والبرامج والمشاريع في هذا المجال.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن هذه المذكرة التي جاءت على هامش احتفالات الهيئة باليوم الدولي لمكافحة الفساد تهدف إلى دعم دور الهيئة في إيجاد بيئة وطنية تعمل على مكافحة الفساد من الانتشار من أجل حماية الموارد ودعم دورها في ضمان تقديم الإدارة العامة على المستوى المحلي؛ خدمات نوعية للمواطنين بشفافية وعدالة تماشيًا مع مبادئ الحاكمية الرشيدة.

وتسعى المذكرة إلى زيادة الوعي وتعزيز قدرات جميع من يشاركون في عملية التصدي للفساد في القطاع العام، بما في ذلك أجهزة الحكم المحلي المعنية بالنزاهة والمساءلة والشفافية من خلال دعم وتطوير المناهج التدريبية وجاهيًا وإلكترونيًا ووضع مؤشر جديد للشفافية لدى أجهزة الحكم المحلي.

كما تسعى إلى دعم مركز التدريب والابتكار بما في ذلك بناء قدرات موظفيه وحشد الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين ودعم تطوير المناهج التدريبية حيثما أمكن في مواضيع مكافحة الفساد.

ووقّع الاتفاقية رئيس مجلس الهيئة مهند حجازي والممثلة المقيمة للبرنامج في الأردن رندا أبو الحسن.