الأحد 12 مايو 2024

جامعة السويس تنظم ندوة "نكافح لنزدهر" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

جامعة السويس

محافظات9-12-2021 | 21:21

دار الهلال

نظمت جامعة السويس ندوة بعنوان "نكافح لنزدهر" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات، بكلية هندسة بترول، بحضور الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، حسين علي رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، محمد طارق وكيل فرع الرقابة الإدارية بالسويس، وإيهاب سراج الدين السكرتير العام لمحافظة السويس.

وتضمنت الندوة عرض فيلمين تسجيليين الأول بعنوان "حراس الوطن" الذي يستعرض تاريخ الحضارة المصرية القائم على المساواة ومحاربة الفساد، واستمرار نهج البناء على ذات الأسس الراسخة من مكافحة كافة صور الفساد المالي والإداري والأخلاقي، والثاني فيلم "وفود" الذي تضمن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لهيئة الرقابة الإدارية بضرورة معاونة كافة المسئولين في الدولة لإرساء مبادئ المواطنة والمساواة والعدل.

واستعرض رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالسويس مجهودات وإنجازات هيئة الرقابة الإدارية في الحفاظ على مقدرات هذا الشعب وملاحقة أي ممن تسول له نفسه العبث بهذه المقدرات.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجامعة أن هذه الخطوات الراسخة التي تتخذها كافة الأجهزة الرقابية في إرساء مبادئ حقوق الإنسان ومكافحة الفساد بكافة أنواعه وأشكاله، إنما تعد عنصرا فاعلا ذي تأثير كبير في نمو وتقدم البلاد، سيما وأن هذه الإجراءات الحاسمة في مجابهة أي شبهة فساد تبعث في نفوس أبناء هذا الشعب الطمأنينة والراحة بأن هناك عينا ساهرة على مراقبة جميع المسئولين دون أي اعتبارات أو حيثيات، لإرساء مبادئ تكافؤ الفرص والعدل والمساواة.. تلك المبادئ التي تقوم عليها ركائز الجمهورية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air