الجمعة 17 مايو 2024

فودة يشهد احتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم تحت شعار "قادرون باختلاف" بقصر ثقافة شرم الشيخ

حتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم بقصر ثقافة شرم الشيخ

محافظات9-12-2021 | 21:32

دار الهلال

 شهد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، احتفالية اليوم العالمي لذوي الهمم تحت شعار "قادرون باختلاف" والتي أقيمت، بمسرح قصر ثقافة شرم الشيخ وشارك في تنظيمها بالتعاون مع المحافظة، مديريات الثقافة، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، والأوقاف، وبحضور محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وشارك الأطفال ذوي الهمم بقراءة القرآن الكريم وعدد من الفقرات الفنية والإنشاد الديني، ومسرحية "حنان الأم" والعديد من الفقرات الاستعراضية.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه حرص على إقامة هذه الاحتفالية لإدخال روح البهجة والسرور على أبنائه من ذوي الهمم، وتكريمًا لهم في يوم عيدهم، تزامنًا مع احتفال العالم بهم في شهر ديسمبر من كل عام.. موضحا أن الهدف من احتفال العالم بذوي الهمم يعد تأكيدًا لنشر مبادئ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، وأن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من المجتمع، وتحتاج للدمج والانخراط فيه.

وأكد فودة أن أبناء مصر من ذوي الهمم أبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والرياضية، وفي نهاية الحفل قدم المحافظ هدايا للطلاب والطالبات من ذوي الهمم.