السبت 1 يونيو 2024

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان هارموني الدولي للترانيم والألحان القبطية

مهرجان هارموني الدولي الرابع للترانيم والألحان القبطية

فن9-12-2021 | 22:35

حسام يونس

اختتمت فعاليات مهرجان هارموني الدولي الرابع للترانيم والألحان القبطية، مساء اليوم الخميس باحتفالية كبرى على مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

شهد الحفل عددا من العروض الفنية للمتسابقين والفرق المشاركة في المهرجان، بحضور عدد من الفنانين، منهم طارق الدسوقي والموسيقار هاني شنودة وإميل شوقي .

وقالت الإعلامية عبير حلمي رئيسة المهرجان في تصريحات صحفية: إن المهرجان هذا العام تميز بمشاركة عدد من الخبراء في هيئة تحكيم المهرجان ، ومشاركة عدد من الموهوبين من ذوي الهمم، مضيفة أن المهرجان تميز أيضا هذا العام بحضور جميع ألوان الفنون من ألحان وترانيم وموسيقى وغناء، وبالأخص في مجال الترانيم والألحان القبطية .

وتابعت عبير أن المهرجان استهدف اكتشاف المواهب الشابة في مجال الترانيم و الألحان القبطية داخل وخارج مصر من عمر 6 سنوات إلى عمر 60 سنة، بغض النظر عن تقسيم فئات العمر في الاختبارات والتدريبات، فضلا عن إتاحة الفرصة لاكتشاف الموهوبين من ذوي الهمم، خاصة أن المهرجان يأتي بعد أيام قليلة من تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من ذوي الهمم. 

وأشارت إلى أن المهرجان حقق هدفه أيضا والخاص بإثراء الكنيسة القبطية بالمواهب الشابة المدربة على أيدي متخصصين بعد صعودهم للتصفيات النهائية؛ ليصبحوا مؤهلين فيما بعد لتكوين كورالات فنية.