الجمعة 21 يونيو 2024

تأهل 4 فرق لدور الـ16 بالدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

ملاعب الهلال9-12-2021 | 23:11

دار الهلال

تأهل الرباعي "ليون وموناكو الفرنسيين، وسبارتاك موسكو الروسي، وفرانكفورت الألماني"، إلى دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعد تصدرهم ترتيب المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، عقب ختام منافسات دور المجموعات اليوم الخميس.

تأهل فريق ليون الفرنسي بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى للبطولة برصيد 16 نقطة، عقب تعادله مساء اليوم الخميس، مع ضيفه جلاسكو رينجرز الأسكتلندي بنتيجة 1-1، ليحتل الفريق الأسكتلندي المركز الثاني في المجموعة، ويتأهل لخوض مواجهة حاسمة مع أحد الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي المجموعة الثانية، نجح فريق موانكو الفرنسي في احتلال الصدارة برصيد 12 نقطة، بعد تعادله اليوم أيضا مع مضيفه شتورم جراتس النمساوي بنتيجة 1-1، ليتأهل موناكو مباشرة إلى دور الـ16 للدوري الأوروبي، فيما احتل فريق ريال سوسيداد الإسباني المركز الثاني في المجموعة عقب فوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-0، ليبلغ ملحق دور الـ 16 للمسابقة.

وفي المجموعة الثالثة، حسم سبارتاك موسكو الصدارة بعد فوزه الثمين على مضيفه ليجيا وارسو البولندي بهدف نظيف، ليتأهل لدور الـ 16 بفارق المواجهات المباشرة عن نابولي الإيطالي الذي احتل المركز الثاني، وسيخوض دور المحلق، بعد انتصاره اليوم على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-2.

وفي المجموعة الرابعة، تأهل فرانكفورت الألماني لدور الـ 16 بعد تصدر ترتيب المجموعة مستفيدا من تعادله مع مضيفه فناربخشة التركي بنتيجة 1-1، فيما جاء فريق أولمبياكوس اليوناني في المركز الثاني للمجموعة رغم خسارته أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي بهدف دون رد.

الاكثر قراءة