الخميس 9 مايو 2024

الكشف الطبي على 1417 مواطنا بقرية كفر المنازلة بدمياط

قافلة طبية

محافظات10-12-2021 | 11:06

دار الهلال

قالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، إن مديرية الصحة بالمحافظة، قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية لتوقيع الكشف على 1417 حالة بقرية كفر المنازلة بدمياط وذلك في إطار "حياة كريمة" وتوصيل الخدمات الطبية للمناطق النائية.

وأكدت عوض - في تصريح اليوم /الجمعة/، استمرار إنطلاق القوافل الطبية التي يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرة إلى أن تلك القوافل تتضمن وحدات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وصيدلية ووحدتين للأشعة والسونار ومعمل، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بكافة المناطق. 

ومن جانبه .. أوضح الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة بالمحافظة - أنه تم عقد قافلة طبية بقرية كفر المنازلة بمركز كفر سعد، والتى استمرت على مدار يومين وتم خلالها توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1417 مواطنا، تم تحويل 18 حالة من بينهم لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات، وكذا إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد 10 حالات، إلى جانب إجراء 554 تحليلا معمليا وفحص 12 حالة بالسونار وإجراء 38 أشعة تشخيصية، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم بالمجان، فضلاً عن تخصيص وحدة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air