الأربعاء 29 مايو 2024

مساجد شمال سيناء تشارك في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات10-12-2021 | 18:11

دار الهلال

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، مشاركتها في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنطلق اعتبارا من يوم 19 ديسمبر الجارى ولمدة 4 أيام متتالية.

وقال مدير عام الأوقاف بشمال سيناء الدكتور ابراهيم جمعة إبراهيم -في بيان اليوم الجمعة- إنه فى إطار التعاون والتنسيق بين مديرية أوقاف شمال سيناء ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى تشارك مساجد شمال سيناء مديرية الصحة فى الإعلان وتوعية المواطنين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأضاف أنه كلف الشيخ حسين البنديرى مدير الدعوة ، والشيخ الشحات البربرى مدير المتابعة بتسهيل مهام عمل فرق التطعيم من خلال توجيه مديرى الإدارات الفرعية والمفتشين ،بالتأكيد على أئمة المساجد بالإعلان عن الحملة بالمساجد وعقب آداء الصلوات ، وذلك ببث رسالة للمواطنين ورواد المساجد.

بدورها، أكدت مديرية الصحة بشمال سيناء أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجارى ولمدة 4 أيام.

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إن الحملة بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ،حيث تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات للتطعيم ضد هذا المرض ، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال .