السبت 18 مايو 2024

جمال ياقوت: نقدّم نماذج مهمة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي (خاص)

دكتور جمال ياقوت

فن10-12-2021 | 22:31

همت مصطفى

أكد الدكتور جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 28، دعم وزارة الثقافة برئاسة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم للمهرجان، وتخصيص ميزانية خاصة بالفعاليات، وعدم مواجهة أي معوقات وصعوبات للتجهيز لإقامة هذه الدورة من المهرجان. 

وقال "ياقوت"، خلال لقائه مع "دار الهلال"، إن كل ما سيتم تنفيذه بدورة 2021، سيكون جزءًا مهمًا، وخطوة ضمن خطوات عديدة لتحقيق طموحات أكثر ومساهمة في دورات مقبلة أفضل.


وأضاف جمال ياقوت أن هدفنا قيام المهرجان بدوره في تحقيق تحور مجتمعي جغرافي على مستوى الجمهورية كلها، ونقدم نماذج لتجارب مسرحية مهمة في هذه الدورة، بثلاث محافظات مختلفة، وعمل ورش فنية في بعض المحافظات، وشباب المدن المصرية يقدم عروضًا مسرحية مهمة في مشروع نادي المسرح التجريبي بمحافظات "بورسعيد، القليوبية، البحيرة، دمياط، والمنيا"، وعقد الورش في "بني سويف، وشبين القناطر،، وأشعر بأننا سنقدم دورة ناجحة ومتميزة.


وفي تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" قال المخرج الفنان جمال ياقوت، إنه يستعد لتحضير مسرحية، بعنوان "عربة اسمها الرغبة" لفريق من كلية آداب الإسكندرية، وسنقدمها في فبراير 2022.


وأعرب "ياقوت" عن سعادته بتنظيم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح الخاص، مؤكدًا أن يحمل شعورًا جيدًا، وأنه شارك من قبل كمخرج في المهرجان، موضحًا أنه يحلم بتطوير فعاليات المهرجان المقبلة.


وشكر كل العاملين بالمهرجان، للجهد المبذول من لجان وأسرة المهرجان، مضيفًا أنه سنجني ثمار كل ما بذل في المهرجان، قريبًا، متمنيًا تقديم دورة ناجحة ومتميزة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

يذكر أن المؤتمر الصحفي لدورة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الـ 28، أأقيمت مساء أمس بالمجلس الأعلى بالثقافة بدار الأوبرا، بحضور رئيس المهرجان ومديري المهرجان، والعديد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ورؤساء لجان المهرجان والعديد من الصحفيين والإعلاميين، وشهد المؤتمر تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وإعلان عدد العروض المشاركة وكيفية اختيارها، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال حفل الافتتاح، وتفاصيل المحاور الفكرية، وأهم الإصدارات وأسماء مؤلفيها، بالإضافة إلى الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم وصيغة الجوائز الجديدة التي سيستحدثها المهرجان بالدورة المقبلة.

وتنطلق الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، الثلاثاء 14 ديسمبر وتستمر حتى 19 من نفس الشهر، على مسارح القاهرة وبعض المحافظات، وتحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي.

الاكثر قراءة