الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بورسعيد: نساهم بـ45% من إجمالي صادرات الملابس الجاهزة

محافظ بورسعيد

اقتصاد10-12-2021 | 20:09

حامد محمود

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن الصناعة تمثل الأمل لأي دولة، موضحًا أن المنطقة الصناعية بمحافظته حققت إنجازًا ضخمًا في أقل من 5 سنوات.

وأشار في لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن المنطقة الصناعية مقامة على مساحة 800 فدان وبها أكثر من 435 مصنعًا، لافتًا إلى أنه تمت إضافة 135 مصنعًا خلال الـ 5 السنوات الأخيرة فقط.

وأوضح أن المحافظة بها 5 مصانع استراتيجية من بينها مصنعي الزيت والكاوتشك، كما أشار إلى أن بورسعيد وحدها تصدر 45% من إجمالي صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

وقال إن محافظته حققت العديد من الإنجازات، بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمتها إعلان بورسعيد كأول محافظة خالية من العشوائيات، مضيفًا أن الإنجاز الثاني هو إهداء الرئيس شباب بورسعيد 58 مصنعًا، والثالث توجيهات الرئيس برجوع الوجه الحضاري للمدينة الباسلة.

ولفت اللواء الغضبان، إلى أن الإنجاز الرابع الذي تحقق في عهد السيسي، إعلان بورسعيد أول محافظة رقمية بمصر عام 2019، وأعلن عن ذلك الحدث بجامعة القاهرة، فيما يكمن الإنجاز الخامس في أن بورسعيد شهدت تدشين أولى محطات منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أن الإنجاز السادس الذي تحقق لبورسعيد، أنها باتت تحتوي على أكبر ميناء محوري بالشرق الأوسط بطول أرصفة يقدر بـ 5.5 كيلو، والسابع احتواء محافطته على أكبر منطقة حرة صناعية، والثامن تمتعها بأكبر منطقة لوجستية، والتاسع إنشاء مدينة سلام مصر، والعاشر إقامة الأنفاق العملاقة.

Dr.Radwa
Egypt Air