الخميس 16 مايو 2024

وزير الأوقاف يوجه الشكر للرئيس السيسي لرعايته المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة

أخبار11-12-2021 | 11:11

محمود بطيخ

وجه وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعايته المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين وحرصه على تكريم الفائزين فيها في الاحتفال السنوي الذي يقام في ليلة القدر كل عام. 
وأضاف وزير الأوقاف - في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين والتي تقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال الفترة من السبت الموافق ١١ ديسمبر ٢٠٢١م إلى الأربعاء الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠٢١م - أن مشاركة جمع كبير من مسؤولي الدولة برهان على اهتمام مصر بالقرآن الكريم وأهله، مطالبا بأهمية تعلم القرآن ولغته وحفظه من أجل الحفاظ على الهوية والشحصية الوطنية المصرية والاسلامية. 
وأوضح وزير الأوقاف أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة فهم معاني القرآن الكريم يأتي من منطلق الفهم الصحيح للدين ووسطيته وفهم أن الدين هو فن صناعة الحياة والاعمار والبناء وليس فن صناعة الموت والهدم والتخريب الذي تسعى اليه الجماعات المتطرفة والارهابية.
ودعا وزير الأوقاف إلى تنظيم الرحلات المدرسية والجامعية إلى الاماكن التاريخية والحضارية والطبيعية في مصر للتعرف عن قرب على الحضارة المصرية و ما تنعم به مصر من طبيعة خلابةتحظث عنها القرآن الكريم في مواضع عديدة.