الأربعاء 15 مايو 2024

يحفظ نضارة البشرة.. 10 فوائد للنعناع الأخضر

النعناع

سيدتي11-12-2021 | 11:30

إسراء خالد

يعد النعناع أحد أشهر النباتات العشبية، التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية نظرًا لاحتوائها على بعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم كالحديد والكالسيوم، إلى جانب دوره الفعال في مواجهة الميكروبات والفيروسات.

وللنعناع الأخضر فوائد خاصة للمرأة، إذ أنه مهم للجهاز الهضمي والتخلص من مشاكل المعدة والكبد، بالإضافة إلى دوره في تقليل الدهون الثلاثية وطرد الغازات، والاسترخاء، وعدد من الفوائد الأخرى خاصًة للمرأة الحامل، وتعرضها بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية.

فوائد النعناع للمرأة

يتسم النعناع الأخضر بالعديد من الفوائد للمرأة خاصًة الحامل، تتمثل في:

 - المساعدة في المحافظة على حرارة الجسم.

- التخلص من رائحة الفم الكريهة الناتجة عن التقيؤ المصاحب للحمل خاصًة في شهوره الأولى.

- المحافظة على استرخاء عضلات المعدة.

- التقليل من التوتر والإرهاق المصاحب للحمل والمساعدة على الاسترخاء.

- يساعد على تهدأة آلام الصداع النصفي والتقليل من الأعراض المصاحبة له.

- يحتوي النعناع الأخضر على مادة الميثانول، والتي تعد من مضادات البكتيريا وتدخل في الكثير من مستحضرات التجميل خاصًة مرطبات الجسم، فالنعناع يعمل على المحافظة على إشراق البشرة.

فوائد النعناع للمعدة والقولون

- معالجة عسر الهضم والمحافظة على الجهاز الهضمي.

- يحافظ على صحة الكلى، إذ أنه مشروب مدر للبول يساعد في تخلص الجسم من السوائل المحتبسة به، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله خاصًة لمن يعانون من فشل كلوي.

- يساعد على إرخاء عضلات الجهاز الهضمي ويخفف من أعراض القولون العصبي التي تشمل ألم المعدة، والانتفاخات وتراكم الغازات والإسهال.

فوائد النعناع للتخسيس

- يعد شراب النعناع الأخضر المغلي مشروباً خالياً من السعرات الحرارية، وله نكهة حلوة، وهذا ما يجعله خياراً ممتازاً عند محاولة خسارة الوزن.

Dr.Radwa
Egypt Air