الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس اتحاد السلة التكلفة المبدئية لكأس العالم للشباب ١٥ مليون جنيه

15-6-2017 | 11:45

كشف الدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة، عن التكلفة المبدئية لبطولة كأس العالم للسلة تحت 19 سنة، التي تستضيفها مصر علي ملاعب الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، خلال الفترة من 1 حتي 9 يوليو المقبل، التى بلغت 15 مليون جنيه.

وقال “أبو فريخة”، في تصريحات خاصة لـ بوابة ”الهلال اليوم ”، أن عدد المنتخابات المشاركة في بطولة كأس العالم للسلة 16 منتخبا، وهي منتخبات مصر وأنجولا ومالى من أفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والبرازيل، وبورتريكو من أمريكا، بينما يشارك من آسيا إيران واليابان، وكوريا، أما أوروبا فيشارك منها كل من فرنسا، وليتوانيا، وإيطاليا، ألمانيا، إسبانيا، ومن أوقيانوسيا تشارك نيوزيلندا.

وأضاف”أبوفريخة”، أن الأحداث التي حدثت موأخراً بقطع عدداً من الدول العربية من بينهم مصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر لن تؤثر علي البطولة، وأن مسالة إنسحاب أي منتخب من البطولة ترجع إلي اتحادات المنتخابات المشاركة، لافتاً إلي عقوبة الأنسحاب تخضع إلي اللوائح والقوانين المنظمة للإتحاد الدولي للسلة.

وأكد”أبو فريخة”، أن هيئة تنشيط السياحة تعمل معنا في اللجنة المنظمة وستقوم بعمل الترتيبات الخاصة بالبطولة، وسيعرضون هذه الترتيبات علي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، خلال الأجتماع الذي يعقد خلال الأيام المقبلة. وفى السياق، بحث المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، كل ما يخص إقامة الفرق والمرافقين والوفود وكذلك الأنتقالات، والتي تم الأنتهاء منها من حجز الفنادق وشركة النقل السياحى كذلك تأمين الملاعب وتنظيم دخول الجماهير وطباعة التذاكر والبرنامج السياحي للوفود المشاركة ودور المتطوعين والأنتهاء من تدريب 230 متطوع ومتطوعة، كذلك حفلى الأفتتاح والختام وخدمات الأنترنت والمركز الصحفى.

جاء ذلك خلال إجتماع “الوزير”، مع أعضاء اللجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 سنة، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 حتي 9 يوليو المقبل، للوقوف على أخر الإستعدادات الخاصة بإستضافة البطولة، والمقرر إقامتها علي مجمع الصالات بإستاد القاهرة وأستعراض أخر المستجدات ومتابعة ما تم مناقشته في الإجتماع السابق. حضر الإجتماع كل من هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الأولمبية وشريف العريان عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية والدكتورمجدى أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصرى لكرة السلة ومحمد عبد المطلب مدير البطولة ومحمد سويلم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة وعلى درويش المدير التنفيذي لإستاد القاهرة وممثلي الوزرات والهيئات المعنية ومحافظة القاهرة والهيئة العامة للأستعلامات، وقيادات وزارة الرياضة.

وأشار “عبد العزيز” إلى أن العمل يجرى وفق الخطة الزمنية الموضوعة وأن الوزارة تتابع بصفة يومية مع اللجنة المنظمة كل ما يستجد للمساعدة في تخطى أي عقبات، وأن هناك تنسيق كامل بين أعضاء اللجنة العليا الذين يمثلون كافة الوزارات والهيئات المنوطة بتنظيم البطولة، وكذلك التعاون بين اللجان المنظمة لخروج البطولة بالصورة المتميزة اللائقة بسمعة مصر.