السبت 4 مايو 2024

المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر يختتم فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة

جانب من الحملة

محافظات11-12-2021 | 16:59

دار الهلال

اختتم المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي جاءت هذا العام تحت شعار "كوني" والتي انطلقت فاعلياتها من 25 نوفمبر والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأشارت نيرمين أحمد أبو سريع مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر - حسبما أفاد بيان صادر اليوم /السبت/ لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر - إلى أن المجلس أطلق هذه الحملة للعام السادس على التوالي لمشاركة العالم جهوده وأنشطته لمواجهة هذه المشكلة العالمية الخطيرة .

وأوضحت أبو سريع أن فرع المجلس بالبحر الأحمر شارك في فعاليات الحملة من خلال عقد العديد من الندوات واللقاءات التوعوية، والتي وصلت إلي 32 لقاءا بمدن المحافظة في الغردقة وسفاجا والقصير ورأس غارب .

وأضافت؛ أن فرع البحر الأحمر قد حرص علي عرض رسائل توعوية خاصة بالحملة لخلق رفض مجتمعي للثقافات السلبية الموروثة، حول العنف ضد المرأة بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، وقد استهداف ما يقارب 1240 سيدة ورجل، حيث جاءت السيدات والفتيات في المرتبة الأولي من المستفيدات والتي وصلت إلي 1200 سيدة وفتاة، بينما جاء الرجال بـ 40 مستفيد في المرتبة الثانية حيث تأتي مشاركة فرع المجلس ضمن جهود المجلس الحثيثة للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله .

Dr.Randa
Dr.Radwa