الإثنين 6 مايو 2024

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق في دورته الـ 31

الدكتور إسماعيل عبد الغفار

الهلال لايت 11-12-2021 | 17:53

دار الهلال

انطلقت اليوم السبت أعمال المؤتمر الدولي رقم 31 للحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجمعية العلمية للحاسبات والجمعية الدولية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات .
وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية إن المؤتمر يحظى باهتمام مميز ضم نخبة كبيرة من العلماء المتخصصين في علوم الحاسب، موضحا أن أوراق العمل التي سيناقشها المؤتمر تم اختيارها بواسطة فرق عمل علمية متخصصة .
وأضاف "عبد الغفار " : أن المؤتمر أصبح بفضل إصرار القائمين عليه موعداً متجدداً لتبادل الأفكار والرؤى في كل ما يخص تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات ، وأتمنى أن يخرج بمناقشات تكون على مستوى طموحاتكم وتطلعاتكم.
من جانبه أكد الدكتور يسري الجمل وزير التعليم العالي السابق، أن المؤتمر يمتاز بالاستمرارية حيث بدأ المؤتمر في الانعقاد منذ 30 عاما وحتى يومنا هذا، وأن هذا المؤتمر معني بمتابعة كل ما هو جديد في علوم الحاسب بين نظريتها وتطبيقها، وكذلك المجالات المستحدثة التي ظهرت على خريطة نظم المعلومات .
ومن جانبه قال الدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للدراسات العليا والبحث العلمي، إنه "شرف عظيم لي اليوم أن أكون بينكم لإلقاء كلمة في مؤتمر عاصرته منذ بدايته حتى وصل إلى الدورة الحادية من الإنجازات لهذا المؤتمر ، وعاصرت المؤتمر يافعا وإذا كان مؤتمر على المستوى المحلى حتى أصبح مروراً بانتقاله إلى العالمية".
وأكد عبد الباري أن هذا المؤتمر قد وصل للنضج على المستوى المحلي والإقليمي، مشددا على أهمية عقد تلك المؤتمرات في ظل التطورات الهائلة في نظم المعلومات وأنترنت الأشياء ونظم المعلومات الجغرافية .
وقال: يتميز المؤتمر في هذا العام بعدد من المبادرات الجديدة على رأسها دعم شباب الباحثين، وهي مبادرة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومن اللجنة المنظمة، وذلك لدعم شباب الباحثين المتميزين في الأبحاث ومنحهم شهادات تقدير ودرع الأكاديمية في التنمية المستدامة.

Dr.Randa
Egypt Air