الجمعة 21 يونيو 2024

«القصائد».. اعتزال غالية بن علي الغناء

المطربة التونسية غالية بن علي

فن11-12-2021 | 23:16

حسام يونس

قررت المطربة التونسية غالية بن علي، اعتزال الغناء، والاهتمام بحكايات الشعراء والقصائد، وطلبت من متابعيها ذكر بيت من الأبيات التي غنتها وأحبها الجمهور.

وكتبت غالية بن علي، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قررت الاعتزال والتخلي عن الأغنيات وقررت الاهتمام بحكايات الشعراء والقصائد.. عمري ما واكبت العصر وعمري ما فهمت طرق التسويق.. طلب صغير: ممكن ذكر بيت من الأبيات التي أحببتها في الأغاني؟".

وكانت المطربة غالية بن علي، أحيت حفلًا غنائيًا على مسرح الزمالك، بالقاهرة، وقدمت العديد من أغاني ألبومها الجديد "فيلم مصري"، التي استمتع الجمهور بسماعها ومنها أغنية " "قولوا لها" للشاعر منتصر حجازي، بجانب إعادة تقديمها رباعيات صلاح جاهين من ألحانها، وأغنية "تتر فيلم مصري"، وغيرها.

ويذكر أن غالية بنعلي هي مغنية تونسية لقبت بسفيرة الغناء العربي، ولديها الكثير من الأغاني الاخصة بها، بالإضافة إلي أغاني أخري لأم كلثوم وآخرون، كما سجلت ألبومها الأول "هريسة البرية" عام 2000 مع فرقة تمنا، وفي عام 2001 قامت بتأسيس مشروع "كيفاش أنت"، الذي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.

الاكثر قراءة