الثلاثاء 30 ابريل 2024

السفير المصري في مالابو يلتقي وزير المناجم والصناعة والطاقة بغينيا الاستوائية

جانب من اللقاء

أخبار11-12-2021 | 23:23

حسن محمود

التقى السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير جمهورية مصر العربية لدى غينيا الاستوائية، جابريل مباجا أوبيانج ليما وزير المناجم والصناعة والطاقة الغيني، لبحث آفاق التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية في مجاليّ البترول والغاز الطبيعي.
هذا، واستعرض السفير المصري تطور قطاعي البترول والغاز الطبيعي في مصر والامكانيات التي تملكها مصر في تلك المجالات، فضلاً عما يقدمه قطاع البترول من خبرات متراكمة في مجال التدريب وتأهيل الكوادر العاملة في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد وزير البترول الغيني على مشاركته في فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول EGYPS 2022 المقرر عقده خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير 2022، كما أشار إلى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجالي البترول والغاز الطبيعي، داعياً الشركات المصرية العاملة في هذا المجال لاستكشاف ما تمتلكه بلاده من فرص واعدة للاستثمار. كما أشاد الوزير الغيني بالخبرات المصرية الهائلة التي ستمكنها من استضافة فعاليات مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذي سيعقد بمصر خلال عام 2022، مؤكداً حرص بلاده على التنسيق المستمر مع مصر لتحقيق مصالح الدول الإفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa