الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو.. 500 جندي إسرائيلي يخوضون حربا تدريبية في جبال قبرص

16-6-2017 | 13:50

تجري وحدات "الكوماندوز" الإسرائيلية تدريبات واسعة غير مسبوقة في الخارج مع دعم جوي؛ شارك في التدريبات 100 جندي قبرصي والأتراك والمعارضة القبرصية غاضبون.

أجرى مئات الجنود الإسرائيليين تدريبات على القتال داخل أراضي العدو في جزيرة قبرص خلال الأسبوع الماضي، في تدريب حرب واسع النطاق في أراض أجنبية وهو الأول من نوعه وتشارك فيه كتيبة "الكوماندوز" الإسرائيلية، طبقا لتقرير نشره "التايمز أوف إسرائيل" اليوم الجمعة.

قال قائد الكتيبة لتايمز أوف إسرائيل بطريقه إلى مطار قبرص :" هذا سادس تدريب يشمل كتيبة الكوماندو بأكملها، ولكن تدريب قبرص هو الأول الذي يتم إجرائه في دولة أجنبية"

يشارك في التدريب الذي يستمر لمدة أسبوع حوالي 500 جندي إسرائيلي في التدريب معظمهم من كتيبة "الكوماندو" المعروفة بإسم “كتيبة عوز”, وبالرغم من مشاركة جنود من جميع أقسام الكتيبة إلا أن معظمهم تابعون لوحدة "ايجوز”، والتي كانت تابعة لكتيبة “جولاني” في الماضي والتي تتدرب خاصة على القتال في الجبال مثل تلك المتواجدة على الحدود الإسرائيلية الشمالية .

وفقا للإعلام القبرصي أثار التدريب إستياء كل من تركيا والتي سوف تعقد أيضا تدريبا أمام ساحل الجزيرة، وأحزاب المعارضة في البلاد التي قالت أن التدريب المشترك مع إسرائيل "خطير لقبرص والسلام في المنطقة".