الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. التمكين الاقتصادي للمرأة بقصر ثقافة الأنفوشي

16-6-2017 | 14:17

عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "التمكين الثقافي والاقتصادي للمرأة"، أقيمت الندوة بالتعاون مع إدارة الدراسات والبحوث بالفرع، وحاضر فيها الدكتورة ماجدة الشاذلي عضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة أميمة الشيخ، والمراسلة نادية نصر الدين، والأديبة منى عمر، وأدارتها الصحفية هدى الساعاتي.

بدأت أماني علي مدير القصر حديثها بضرورة تفعيل دور قصور الثقافة في كل ما يرتبط بوعي المرأة ثقافيًا واقتصاديًا وصحيًا ونفسيًا، وأيضا من خلال المحاضرات الثقافية.

من جانبها تحدثت د.ماجدة الشاذلي عن الدور الإيجابي الذي لعبته المرأة في الثورات ودور المجلس القومي للمرأة لتفعيل الدور الإيجابي للمرأة لكونها سند المجتمع في المرحلة القادمة.

كما تحدثت الدكتورة أميمة الشيخ عن الدور الذي قامت به كسيدة أعمال في مساعدة الغارمات من خلال أقامه مشاريع بسيطة لدعم هذه الأسر، وتجهيز العرائس من الأسر الفقيرة ومساعدتهن علي متطلبات الزواج وتكاليفه هذا إلى جانب تأهيل المرأة لمتطلبات سوق العمل حتى تتمكن من تحمل الأعباء الاقتصادية.

من ناحية أخرى، تحدثت نادية نصر الدين عن دور التغطية الإعلامية في توصيل النشاط الاجتماعي الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات إلي اكبر عدد من طوائف المجتمع.

كما عقد القصر ندوة بعنوان "أنت مميزة يكفيكي أن كرمك الإسلام" ألقتها د. ابتسام حسن وأدارتها هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق .

تحدثت د. ابتسام خلال الندوة عن كيف ميز الإسلام المرأة، وذلك من خلال مناقشة كتاب "المرأة و الإسلام" للدكتور محمد شحاتة.

كما أقام بيت ثقافة رشدي التابع لنفس الفرع ورشة عمل تكوينات طبيعية صامته بألوان الأكوريل ببيت ثقافة 26 يوليو، بالإضافة لإقامة مكتبة النزهة ورشتين فنيتين بمقر المكتبة، تضمنت الورشة الأولي تعليم الحفر علي النحاس أما الثانية أقيمت لتعليم الأطفال أساسيات النسب والتناسب في الرسم.