الإثنين 3 يونيو 2024

بالصور.. ختام ليالي رمضان بـ«ثقافة سوهاج»

16-6-2017 | 14:22

اختتمت الاحتفالات الرمضانية بثقافة سوهاج التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد، وذلك بعد عدد من الأنشطة الثقافية والفنية المتميزة، وقد شهد حفل الختام المقام بقصر ثقافة سوهاج عدداً من الفعاليات "قراءة قرآنية، عروض موسيقية وغنائية لفرق سوهاج للموسيقي العربية والفنون الشعبية" وسط حضور جماهيري وتواجد مسئولي الثقافة بسوهاج.

ومن الجدير بالذكر أن الليالي الرمضانية قد شهدت في الأيام الأخيرة عدداً من الأنشطة المتنوعة منها : تكريم الشاعر حسن سباق ببيت ثقافة ساقلتة، وتكريم عيسي حساني بنادي أدب جرجا.

إلي جانب ذلك شهدت بعض المواقع التابعة لفرع ثقافة سوهاج حفلات ختام برامجها الرمضانية وأهمها "بيت ثقافة شطورة، الذي ختمت فعالياته بمحاضرة دينية وابتهالات فردية، وبيت ثقافة ساقلتة".

وفي تجربة جديدة بثقافة سوهاج حاول القائمون علي النشاط الخروج ببرامجهم إلي مواقع جديدة غير قصور وبيوت الثقافة، ومن ذلك تنظيم محاضرة دينية عن "التسامح في الإسلام" الدكتور محمد عمر بمجلس قروي العزيزات، بحضور جمع من أبناء القرية والمسئولين السياسيين والثقافيين، كما استضاف الشيخ عابدين محمد بنجع الميرة ليلة من ليالي رمضان تضمنت أمسية شعرية ومحاضرة عن "كفالة الفقراء في رمضان" وأخري عن "كفالة اليتيم" لخالد أبو النور، بحضور جمع من أهالي النجع وأبنائه.