الأربعاء 17 يوليو 2024

حكاية 4 مهن نسائية «مرمطتها» دراما رمضان

16-6-2017 | 20:31

تعمدت دارما رمضان، هذا العام، نقل صورة سيئة عن بعض المهن، التي تخص النساء، فأظهرت المرأة في تلك المهن بصورة سلبية ومهينة، وبعيدة عن الواقع، الذي تعيشه صاحبات تلك المهن.

ودفع هذا بعض النقابات، إلى تقديم بلاغات للنائب العام، ضد هذه المشاهد الدرامية، التي نرصدها وفق المؤشرات الأولية، للجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة.

 مضيفة الطيران
أخطاء كثيرة تضمنها مسلسل غادة عبدالرازق "أرض جو"، ومسلسل دنيا سمير غانم "في اللا لا لاند"، وفق ما أكدته نقابة الطيارين في مصر، وعددا من العاملات بمهنة "مضيفة الطيران"، مشيرين إلى أن المسلسلين يتسمان بالجهل الواضح، فيما يتعلق بأصول وقواعد عمل المضيفة.
 ورصدت «الهلال اليوم»، الصورة السيئة التي نقلها مسلسل "أرض جو"، بداية من طريقة تعامل المضيفات، مع بعضهن، وبحثهن عن اصطياد الرجال، خلال الرحلات، وظهور بعضهن في ملاهي  ليلية، وشربهن الخمور، والرقص أثناء رحلاتهن خارج البلاد، وقبولهن لعروض بعض الرجال العرب.

الممرضة
مسلسلا “وضع أمني”، و”هربانة منها”، تقمت لجنة آداب المهنة بنقابة التمريض، ضدهما ببلاغ إلى النائب العام؛ لرصد العديد من المشاهد الدرامية التي تسيء إلى الممرضات بالعملين. 

الإعلامية
كذلك لم تسلم مهنة الإعلامية، من الإهانة، فظهرت في مسلسل “أرض جو” أيضا، وهي تلجأ إلى الابتزاز، وفضح أحدى الشخصيات العامة، كخدمة للعديد من الجهات، التي تريد التعاون معها للحصول على الأخبار .

سيدات الأعمال
 مسلسلا “ظل الرئيس” و”طاقة نور”، ركز كل منهما على نمط سيدات الأعمال التي تعيش على نظرية المؤامرة والتحايل على القانون والوصولية، وقدما صورة المرأة التي تحمل من الحقد والكراهية الكثير.