الجمعة 24 مايو 2024

«شخصيات من بلدنا.. نجيب محفوظ» بثقافة الأقصر

جانب من العرض

ثقافة12-12-2021 | 20:54

بيمن خليل

 

عقد قصر ثقافة أرمنت، التابع لفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، محاضرة بعنوان" التغييرات المناخية" وأوضح عمرو عبد الصبور ماهية تغير المناخ ومعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري.

كما عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "شخصيات من بلدنا.. نجيب محفوظ"، وعرف سيد صدقي بالكاتب والروائي نجيب محفوظ وأهم أعماله وكتاباته والجوائز والتكريمات التي حصل عليها.

وعقد قصر ثقافة الطود محاضرة بعنوان "الإرشاد الأسري لأسر ذوي الإحتياجات الخاصة"، وتحدث إسماعيل عطا لله عن تعريف الإرشاد الأسري والرعاية الخاصة من الأسر لذوي الهمم وأشكال الدعم الأسري لهم.

كما عقد القصر محاضرة بعنوان "أهمية القراءة في حياتنا"، وتحدث نصر محمد عن أدلة من القرآن الكريم على فضل العلم والتعلم والقراءة وأهمية القراءة في تقدم الشعوب ومصادر القراءة في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى أمسية شعرية للشاعر عبد الغفور عبدالله وألقى قصيدتى" بلاد اليمن، يا عشقي".

وأعد قصر ثقافة الطفل بمدرسة الشيخ أبوالعلا بنجع الخطباء أنشطة ثقافية وفنية بالمدرسة، بمشاركة مسؤلى الأنشطة بالقصر، منها ورشة فنون تشكيلية، وعرض مسرح عرائس أداء زينب أحمد، ونيرمين البير، بالإضافة إلى ورشة حرف يدوية طريقة عمل مقلمة بإستخدام خامات بسيطة نفذتها شيماء عبدالواجد.