الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد اعتذار وزير التعليم للمرة الثانية.. نائب برلماني يؤكد: «لازم يتحاسب»

النائب ضياء الدين داود

برلمان12-12-2021 | 23:01

حامد محمود

انفعل النائب ضياء الدين داود، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إزاء اعتذار وزير التربية والتعليم طارق شوقي، عن حضور جلسات البرلمان.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس" أن على البرلمان أن يحاسب الوزير بعد تجاهله له بحسب توصيفه.

وأوضح أن هذه المرة الثانية التي يعتذر فيها وزير التربية والتعليم عن الحضور أمام الشعب، مجددًا تأكيده أنه عندما يستدعي الشعب مسئولًا يجب أن لا يعتذر حتى وإن كانت الحجة حضور مؤتمر ما بالخارج.

وشدد عضو تشريعية النواب، على أن الاستخفاف بالبرلمان عواقبه غير محمودة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أحد في مصر برفص تطوير التعليم لكن يجب اعمال المنطق في هذا التطوير.

وأشار إلى أنه لا يمكن تطوير التعليم بدون وجود فصول كافية أو مرتبات مجزية للعاملين، كما  لفت إلى إنهم تقدموا بطلبات إحاطة بسب منهج الصف الرابع وقوبلت للأسف الشديد بالتجاهل من طارق شوقي.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قدم اليوم الأحد، اعتذارًا إلى مجلس النواب لعدم قدرته على حضور جلسات المجلس هذا الأسبوع؛ نظرًا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.