الخميس 2 مايو 2024

وزير النقل عن سرقة أغطية تفتيش المترو: «ثمنها ألف جنيه وبتتباع بـ10»

وزير النقل

أخبار12-12-2021 | 23:54

حامد محمود

عبر وزير النقل كامل الوزير، عن استيائه الشديد إزاء وقائع تخريب كابلات مترو الأنفاق الخط الثالث في منطقة جسر السويس، والتي رصدها أحد الفيديوهات مؤخرًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،  أنه من المؤسف جدًا أن تتم مثل هذه التصرفات في هذا الخط الذي يعد مفخرة لمصر ويرفع رأسها أمام العالم.

 كما أبدى الوزير دهشته كذلك إزاء سرقة أغطية غرف التفتيش، مضيفًا: "أن الغطاء الواحد ثمنه ألف جنيه ومن يسرقه يبيعه بـ 10 جنيهات".

وكشف وزير النقل  موعد انتهاء الزحام على الطريق الدائري، مؤكدًا أنه لن يشعر أحد بأي ازدحام مروري، بداية من يناير 2022.

وأضاف، أن اختفاء الزحام سيكون بسبب اكتمال التوسعة بالكامل للطريق، كما أشار إلى أن الطريق سيكون به 6 حارات مفتوحة يمينًا ويسارًا، لافتًا إلى أنه أحد الحارات قد تكون مشغولة مؤقتًا بسبب الوقوف العشوائي للميكروباصات.

وأكد الوزير أن العمل في الطريق الدائري يجري على قدمٍ وساق، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير بدأت قبل عامٍ و4 أشهر من الآن، ولا تزال مستمرة.

وأضاف: «إحنا شغالين 24 ساعة في الطريق ومعدلات التنفيذ جيدة جدًا»، كما لفت وزير النقل، إلى أن  تطوير الدائري احتاج لقرارات قوية وجريئة من القيادة السياسية، وهذا ما تم بالفعل، في إشارة منه إلى الإزالات على حرم الطريق، وتعويض المواطنين.

وأكد على أهمية الطريق الدائري، حيث يربط 3 محافظات تشكل القاهرة الكبرى، ويقطنها 24 مليون مواطن، وتستقبل يوميًا 12 مليون مواطن من الزوار وممن ترتبط مصالحهم بها.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa