السبت 22 يونيو 2024

أصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون.. مشاهد قاسية لانفجار مبنى وإنقاذ مسنّة بـ«غرابة»

لقطة بعد وقوع الانفجار

الهلال لايت 13-12-2021 | 16:49

إيمان علي

تسبب انفجار أنبوب غاز طبيعي في مقتل أربعة أشخاص، وفقدان خمسة آخرين، بعدما أدى إلى انهيار مبنى من أربعة طوابق في جزيرة صقلية الإيطالية، وسط مشاهد قاسية للجميع.

 

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن النيران اشتعلت في المبنى بعد انفجاره في بلدة رافانوسا الجنوبية بالقرب من أغريجنتو، وهي المدينة الواقعة في جنوب غرب صقلية المشهورة بمعابدها اليونانية .

 

 وكشفت السلطات أنه تم انتشال سيدتين على قيد الحياة من تحت الأنقاض بعد الانهيار ليل السبت، في حين يواصل رجال الإنقاذ والكلاب البوليسية البحث عن المفقودين، ويعتقد أن من بينهم زوجان شابان ينتظران طفلاً.

 

يُعتقد أن إحدى النساء اللواتي تم إنقاذهن تبلغ من العمر 80 عامًا وتم نقلها إلى مستشفى ليكاتا المحلي بسبب كسور خطيرة، يبدو أن الأخرى هي أخت زوجها التي تمكن رجال الإنقاذ من العثور عليها بعد أن سمعوا رنين هاتفها وسط الأنقاض.

 

وأكدت الوحدة المحلية في خدمة الحماية المدنية الإيطالية عبر حسابها على تويتر أن عدد القتلى يبلغ حاليًا أربعة، في حين أظهرت لقطات مصورة كتلة من الركام والعوارض الخشبية في مساحة كبيرة فارغة حيث كان المبنى قائما فيما مضى ، فيما تحطمت المباني المجاورة وتضررت.

 

وقالت السلطات التي فتحت تحقيقا إن الانفجار نجم على الأرجح عن تسرب غاز.

الاكثر قراءة