الأربعاء 29 مايو 2024

انخفاض الحرارة 5 درجات.. الأرصاد تكشف خرائط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات13-12-2021 | 12:08

أماني محمد

 

تشهد حالة الطقس في مصر، اليوم الإثنين، بداية انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء، بقيم تبدأ من درجتين وحتى 5 درجات، مع وجود فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق من أنحاء الجمهورية خلال الأسبوع الجاري.

وتشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية التابع لوزارة الري، إلى أنه من المتوقع خلال الفترة من اليوم الإثنين وحتى الأربعاء 15 ديسمبر 2021، سقوط أمطار على بعض المناطق.

مناطق سقوط الأمطار

ومن المتوقع اليوم الإثنين، سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، أما غدا الثلاثاء، فهناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال سيناء وجنوب البحر الأحمر.

أما الأربعاء، فمن المحتمل سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال سيناء ومنطقة حلايب وشلاتين.

حالة الطقس غدا

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وبارد ليلا على كافة الأنحاء.

وردات الحرارة كالتالي: القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 أما الصغرى 12، والسواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 13، وجنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 21 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 28 والصغرى 11.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة غدا الثلاثاء 14 ديسمبر والأربعاء 15 ديسمبر، هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة 30 : 40%، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما الخميس 16 ديسمبر فيشهد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة 30% مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

والجمعة 17 ديسمبر فيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ويشهد السبت 18 سبتمبر نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحر والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.