الأحد 28 ابريل 2024

"الخدمات البيطرية" تشارك في المعرض الدولي "فوود أفريكا"

مشاركة الخدمات البيطرية بالمعرض الدولي فوود أفريكا

أخبار13-12-2021 | 13:40

دار الهلال

شاركت الهيئة العامة للخدمات البيطرية في الدورة السادسة لمعرض "فوود أفريكا"، بحضور الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أحمد عبد الكريم مستشار الهيئة العامة للخدمات البيطرية لشئون الحجر البيطري، وممثلي الإدارة المركزية للحجر البيطرى والفحوص والإدارة المركزية للخدمات والإرشاد.
وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم /الاثنين/ أن المشاركة تأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.. مشيرا إلى مشاركة مجموعة من الشركات من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتهم بالمعرض مثل روسيا وهولندا وبولندا.
وأضاف أنه تم عقد عدة اجتماعات فنية رئيسية، منها الاجتماع مع ممثل وزارة الزراعة الروسية، كما تم عقد اجتماعات مع بعض الشركات، وذلك لتيسير إجراءات التصدير للمنتجات المصرية، وإقامة علاقات مع الأطراف الفاعلة في الصناعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتوفيق بين المؤسسات.
وأشار البيان إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية قامت خلال هذا العام بفتح أسواق جديدة للمنتجات الغذائية المصرية مع كثير من الدول مثل الإمارات، وسلطنة عمان، وغانا، وروسيا، وغيرها، حيث لاقت المنتجات المصرية إقبالا كبيرا بجميع دول العالم، وذلك في سبيل دعم الاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي الأجنبي.
ويعد معرض "فوود أفريكا" من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الإفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa