الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير المناطق غير المخططة

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

محافظات13-12-2021 | 15:48

دار الهلال

 تابعت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، الموقف التنفيذي لخطة تطوير المناطق غير المخططة الجارية بـ7 مناطق بمدينة دمياط وهي "المنطقة القديمة، الأعصر، السيالة، شط الملح، المنيا، غيط النصارى و السنانية" وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية وبتكلفة تقدر بـ 258 مليون جنيه .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الاثنين مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وممثلي شركات المرافق والطرق والجهات المُنفذة للمشروع، لاستعراض موقف مشروعات المرافق من أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والاتصالات بتلك المناطق وأيضاً إنشاء شبكة صرف مياه الأمطار.
وناقشت المحافظ، خطة تنفيذ شبكات صرف مياه الأمطار، موجهة الجهات المُنفذة بسرعة عمل الرفع المساحي للمناطق مع مراعاة المنسوب التصميمي لكل منطقة لتحديد أماكن إنشاء البالوعات بما يضمن عدم تراكم المياه بالشوارع والطرق.
وأكدت إعداد جدول زمني محدد يتضمن مواعيد الانتهاء من أعمال شبكات المرافق، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتنفيذ رؤية الخطة للتطوير الشامل لتلك المناطق تعزيز الخدمات بهم .
وفي سياق آخر، شنت مديرية تموين دمياط، حملات مكثفة، في إطار متابعتها الدورية للمنظومة التموينية، وإحكام الرقابة على المخابز والأسواق ومستودعات الغاز ومتابعة حركة السلع.
وأسفرت الحملات عن تحرير107 محاضر للمخالفين تنوعت ما بين عدم الإعلان عن أسعار السلع وعدم وجود شهادات صحية، ونقص وزن رغيف الخبز، وإدارة محل بدون ترخيص ورصد حالات غش تجاري.