السبت 25 مايو 2024

واشنطن تؤكد استمرار دعمها للعراق وإقليم كردستان للقضاء على تنظيم داعش

كردستان

عرب وعالم13-12-2021 | 17:43

دار الهلال

 أكد بريت ماكجورك المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط وشمال إفريقيا استمرار دعم الولايات المتحدة لإقليم كردستان والعراق، في القضاء على تنظيم داعش، رغم انتهاء المهام القتالية للولايات المتحدة داخل البلاد.

وذكرت شبكة (رووداو) الإعلامية الكردية أن ماكجورك التقى اليوم رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وجدد التأكيد على أن بلاده ستستمر في دعم حكومتي إربيل وبغداد مع اعتمادهما على الشراكة الأمريكية لمواجهة داعش والقضاء عليه، وفقاً لبيان صادر عن رئاسة إقليم كردستان.

بدوره، اعتبر بارزاني توقيت زيارة ماكجورك "مهماً"، إذ يتزامن مع تغير مهام القوات الأمريكية وقوات التحالف داخل العراق. 

وعلّق بالقول إن: "استمرار التزام الولايات المتحدة ودعمها للعراق وكردستان يبعث برسالة مهمة مع تحول المهمة القتالية التي تقودها الولايات المتحدة إلى دور استشاري".

وجاء في البيان أن "الجانبين اتفقا على أن تنظيم داعش يشكل خطراً حقيقياً، ومن أجل مواجهته ودحره لا يزال العراق بحاجة للدعم المستمر من التحالف الدولي" .. مشيراً إلى أهمية التنسيق بين القوات العراقية والأحزاب للحفاظ على الاستقرار والأمن.

كما ناقش الاجتماع العملية السياسية العراقية والمفاوضات بين الأحزاب والعلاقات بين أربيل وبغداد وتشكيل حكومة فيدرالية جديدة والوضع الأمني ​​والعسكري والاقتصادي في البلاد وهجمات داعش.

الاكثر قراءة