الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس مجلس الشيوخ: العلاقات المصرية الهندية تتمتع بخصوصية تاريخية

رئيس مجلس الشيوخ مع سفير الهند لدي مصر

برلمان13-12-2021 | 18:17

دار الهلال

أشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بالعلاقات المصرية الهندية، مؤكدًا على تتمتعها بخصوصية تاريخية، وحرص القاهرة على تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشيوخ، في مكتبه، اليوم الإثنين، مع سفير الهند لدى مصر «أجيت جوبتيه»، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وعددًا من القضايا محل الاهتمام المشترك، بحضور النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، والمستشار محمود عتمان، الأمين العام للمجلس. 

واستهل رئيس مجلس الشيوخ، اللقاء، بالترحيب بالسفير والوفد المرافق له، معربًا عن تطلع مصر من الهند الدولة الصديقة، أن تكون داعمة ومساندة لمصر في كافة المجالات على مختلف اﻷصعدة.

ومن جهته، أعرب السفير الهندي، عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مؤكدًا أن الهند ومصر تجمعهما علاقة شراكة متنامية متعددة الأوجه، مضيفًا: «إن الهند كدولة صديقة لمصر، تتطلع لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات»

ونوه خلال كملته التي ألقاها، بأن استثمارات الهند في مصر تمثل أهم مجالات التعاون بين البلدين، إلى جانب الصادرات والواردات، معربًا عن تطلعه لزيادة التعاون بين الجانبين.