الجمعة 17 مايو 2024

تقى فهيم: سعيدة بالوقوف أمام «نجلاء بدر» في أول انطلاقة سينمائية

الفنانة الشابة تقى فهيم

فن13-12-2021 | 18:41

دار الهلال

أعبرت الفنانة الشابة تقى فهيم عن سعادتها بأن أول انطلاقة سينمائية لها هي المشاركة في بطولة الفيلم السينمائي "النهاردة يوم جميل"، والذي يتناول قضية هامة من قضايا المرأة المسكوت عنها، وذلك من خلال الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم على هامش فعاليات مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية في أولى دوراته التي تقام بدار الأوبرا المصرية.

وأضافت تقى: "سعدت جداً بالوقوف أمام الفنانة نجلاء بدر، وهي فنانة كبيرة وناجحة ولها رصيد كبير في قلوب الجمهور نظرا لأعمالها الناجحة، وعلى المستوى الإنساني فهي تتمتع بالتواضع والتعاون مع كل زملائها.

وأكدت تقى على شعورها بالفخر بالوقوف أمام كاميرا المخرجة نيفين شلبي التي لها رصيد كبير من الأفلام القصيرة والتسجيلية الناجحة، وكانت لا تبخل على أي ممثل بالتوجيه والنصيحة، وتهتم بأدق التفاصيل كي يخرج العمل في أفضل صورة ممكنة، كما ساعدتني في بناء الشخصية والتحضير لها.

جدير بالذكر أن فيلم "النهاردة يوم جميل" كان أول عرض عالمي له في حفل افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، وهو بطولة باسم سمرة، وهنا شيحة، ونجلاء بدر، وأحمد وفيق، ومحمود الليثي، وانتصار، وتقى فهيم، وإيمي إسلام، وايمي سلطان، ورمزي العدل، ومحمد حكيم.

الفيلم مأخوذ عن المجموعة القصصية "هضبة المقطم" للكاتب علاء سليمان، سيناريو وحوار دينا السقا ونيفين شلبي وإخراج نيفين شلبي، وإنتاج المخرج شريف مندور وعلاء سليمان.