السبت 6 يوليو 2024

بالصور.. الأهلي يمطر شباك سموحة برباعية

16-6-2017 | 23:59

انتصر النادي الأهلي على مضيفه فريق سموحة بنتيجة 4-2 ضمن مباريات الأسبوع رقم 31 من الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

سيطر لاعبو الأهلي على مجريات المباراة منذ البداية أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق صالح جمعة، إثر عرضية من صبري رحيل استقبلها جمعة بتسديدة على الطائر مرت من فوق الحارس أبو جبل، واستقرت في الشباك.

وفي الدقيقة 25 تمكن سموحة من تعديل النتيجة عن طريق إسلام محارب بعد أن مرر أحمد رؤوف كرة بينية إلى إسلام محارب الذي سدد الكرة بدوره في مرمى الأهلي تصدي إليها الشناوي، وعادت الكرة مرة أخري إلى محارب ليسددها هذه المرة بنجاح في المرمى.

ولكن سرعان ما تقدم الأهلي مرة أخرى عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 33 بعد تمريرة رائعة من صبري رحيل لتصل إلى زكريا الذي سدد الكرة في مرمى أبو جبل ليعلن عن الهدف الثاني للفريق الأحمر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-1.

وفي الشوط الثاني عاد صالح جمعة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 70  بعد أن راوغ الحارس بطريقة رائعة وسدد الكرة في المرمى الخالي، وقلص سموحة الفارق في الدقيقة عن طريق السيد فريد في الدقيقة 77 سددها على يمين الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 89 اختتم رامي ربيعة أهداف المباراة بضربة رأسية إثر  عرضية من ضربة ركنية نفذها وليد سيلمان.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 79 نقطة في الصدارة بطلًا للدوري، بينما توقف رصيد سموحة عند 51 نقطة في المركز الخامس.