الأحد 26 مايو 2024

مباحثات بريطانيه وسعودية وبحرينية وإماراتية حول الأزمة العربية

17-6-2017 | 00:14

اجتمع بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني اليوم الجمعة مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير خارجية البحرين خالد آل خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، كل على حدى؛ لمناقشة الأزمة العربية وقطع العلاقات مع قطر.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أن جونسون حث خلال المحادثات على ضرورة تخفيف حدة التوتر وتجنب التصعيد فضلا عن إيجاد مخرج سريع للازمة من خلال الوساطة والحوار.

وأشار البيان إلى أن جونسون كان قد أجرى يوم الثلاثاء الماضي محادثات هاتفية مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي وشكره على جهود الوساطة الكويتية بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وعلى صعيد متصل أشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت بجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة بين عدد من الدول الخليجية وقطر.

وقال بيرت إن الحكومة البريطانية تدعم كل جهود الوساطة التي تهدف إلى تخفيف التوتر في المنطقة وتسهم في منع أي تصعيد للازمة.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح زار في إطار جهوده المذكورة كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر حيث استقبل بحفاوة كبير وأجرى محادثات جيدة وأخوية ولقي ترحيبا كبيرا من الجميع.