الإثنين 3 يونيو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 14-12-2021.. فتح باب الترشح لجائزة حمد بن عيسى آل خليفة

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تحقيقات14-12-2021 | 12:43

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 14-12-2021، جاء فيه حصول مصر على المركز 68 في الترتيب العالمي للتعليم الفني، وكذلك إعلان وزير التعليم العالي فتح باب الترشح لجائزة حمد بن عيسى آل خليفة لـ 2021.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من د. غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية حول فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم لعام 2021 تحت شعار "استخدام التكنولوجيا لتمكين أنظمة التعلم الشاملة القادرة على مواجهة الأزمات"، وأشار التقرير إلى أن هذه الجائزة تأسست عام 2005 بدعم مالى من مملكة البحرين، وتتماشى مع أهداف اليونسكو وسياساتها، وكذا الأهداف الإستراتيجية للمنظمة، وتكافئ المشاريع أو الأفراد أو المنظمات غير الحكومية أو أية كيانات أخرى تستخدم تقنيات مبتكرة؛ بهدف تعزيز التعليم والتعلم والأداء التعليمى.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مصر احتلت المركز 68 في الترتيب العالمي للتعليم الفني منذ قليل، مقارنة بـ 113 في 2017، مضيفا خلال تصريحات له مساء أمس أن تقدم ترتيب مصر يعد انجازًا ضخمًا يحسب للدولة، واشار إلى  أن مصر قفزت 45 نقطة خلال 4 سنوات فقط وهذا بمثابة شهادة من العالم لما يحدث من جهود تطوير التعليم التي أقرتها الحكومة خلال السنوات الأخيرة.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، اعتمد محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، اليوم، حركة تغييرات مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك وفقاً للمسابقة التي تم الإعلان عنها، بهدف ضخ دماء جديدة، تُسهم في الإرتقاء بالعملية التعليمية، وشملت الحركة تكليف كل من وصفى حسن عبد الموجود على مدير إدارة الخارجة التعليمية وأحمد محمد محمد حسين مدير إدارة الداخلة التعليمية ،وعبدالكريم شيتوى احمد محمد مدير إدارة باريس التعليمية ،ومحمد عبد الرازق محمد طنطاوي مدير إدارة بلاط التعليمية ،ومحمد أحمد حسين محمد ابو الطاهر وكيل إدارة الخارجة التعليمية، ووجه المحافظ الشكر لكافة القيادات التي أدت واجبها خلال الفترة الماضية لما بذلوه من جهد لخدمة قطاع التعليم.