الأربعاء 19 يونيو 2024

يصورها كالأبقار.. إعلان حليب جديد يثير أزمة بعد إهانة المرأة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 14-12-2021 | 20:39

إيمان علي

أثار إعلان ترويجي لشركة حليب، غضبًا واسعًا في كوريا الجنوبية، حيث اشعل المناقشات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إهانة السيدات وتصويرهن على أنهن أبقار.

وفي الإعلان المثير للجدل، البالغ مدته 37 ثانية، يظهر في البداية رجل يحمل كاميرا فيديو ضخمة وهو يتجول في الغابة نحو بستان مثالي، وعند وصوله إلى المنطقة، يصور سرا نساء يرتدين ملابس بيضاء ويشربن مياها صافية من جدول يمتد في حقل.

ويظهر الرجل في الإعلان وهو يقول "لقد نجحنا أخيرا في التقاطها بالكاميرا في مكان أصلي، حيث تحفظ الطبيعة في نقائها، إنهم يشربون الماء النظيف من الطبيعة النقية، ويستهلكون نظاما غذائيا عضويا صديقا للبيئة، ويعيشون بسلام في بيئة هادئة، سأحاول الاقتراب منهم بحذر".

بعد ذلك، يكسر الرجل المصور غصنا بقدمه بالخطأ ليلفت انتباه من يراقبهن، لكنه يفاجأ أنهن تحولوا من نساء إلى أبقار.

وينتهي الإعلان بشعار: "مياه نظيفة، علف عضوي، حليب سيول نقي 100 بالمئة، حليب عضوي من مزرعة عضوية في طبيعة تشونجانغ الممتعة".

وتم تحميل الإعلان لأول مرة عبر القناة الرسمية لشركة الحليب الكورية على موقع "يوتيوب" في 29 نوفمبر، إلا أنه أثار موجة غضب عنيفة من قبل السيدات، حتى اضطرت الشركة لحذفه في 8 ديسمبر لتقليل حدة الغضب.

وفي تعليقها على الجدل المثار، أصدرت شركة الحليب الكورية الجنوبية بيانا عبر موقعها على الإنترنت في 8 ديسمبر، جاء فيه: "نعتذر بصدق لكل من شعر بعدم الارتياح تجاه إعلان الحليب التجاري".

وتابعت: "نحن نتقبل هذا الأمر بقلب مثقل وسوف نجري مراجعة داخلية، ونحرص بشكل أكبر على منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل، ونحني رؤوسنا اعتذارا".