السبت 11 مايو 2024

تحذير إسرائيلي خطير من انتشار «أوميكرون».. بدون مصدر محدد

أوميكرون في إسرائيل

عرب وعالم14-12-2021 | 22:11

شروق صبري

 قال مسؤولو وزارة الصحة الإسرائيلية إن حالات الإصابة بفيروس أوميكرون التاجي تظهر بدون مصدر معروف للعدوى، مما يشير إلى أن السلالة قد تنتشر عبر المجتمعات على الرغم من الجهود المبذولة للحد من السفر والحفاظ على المتغير شديد التحور خارج البلاد.

وحسبما أفاد التلفزيون الإسرائيلي وهيئة الإذاعة العامة "كان" فإنه من الممكن أن يكون انتشاره على نطاق أوسع مما كنا نعتقد.

وهناك من خمس إلى تسع حالات من أوميكرون مجهولة المصدر، معظمها في موديعين منطقة "رعنانا"، فيما أكدت الوزارة حتى الآن 67 إصابة بأوميكرون في إسرائيل. 

وقالت الإذاعة أيضًا إن مخططي وزارة الصحة حذروا إسرائيل من أنها قد تشهد 15000 حالة إصابة بفيروس كورونا يوميًا إذا انتشرت السلالة، التي يُعتقد أنها شديدة العدوى، دون رادع.

وفي آخر تحديث لها على البديل، قالت الوزارة إنها تعمل على التحقق من 80 حالة أخرى كان هناك شك "كبير" في أنها كانت مصابة بأوميكرون.

 

وأفادت القناة 12 أن الحكومة تعمل على تعزيز التشريعات التي من شأنها أن تمنحها سلطة منع أولئك الذين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية من الدخول إلى الأماكن التي تعمل بموجب قواعد Green Pass  (جواز سفر أخضر) من خلال تقديم اختبار كورونا سلبي.

وقال مصدر بوزارة الصحة إنه لا توجد حاليًا أي مبررات وبائية لمثل هذا الإجراء، لكنها ستخصص للحالة التي لا تتمكن فيها اختبارات فيروس كورونا من اكتشاف متغير جديد.

Dr.Radwa
Egypt Air