الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ القاهرة: مستعدون لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

التطعيم

محافظات14-12-2021 | 18:40

دار الهلال

 أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، الانتهاء من إجراءات الاستعداد لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في العاصمة، حيث أنه من المقرر أن تنطلق على مستوى الجمهورية يوم الأحد المقبل ولمدة أربعة أيام.

وقال عبد العال - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وآمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي ستنتشر في كافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذا لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشددا على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأوضح أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتى 5 سنوات يبلغ 1,78 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية، وأنه ستشارك في حملة التطعيم 4948 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ 137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بالجوامع والكنائس ومحطات المترو والنوادي والمولات.. مشيرا إلى أنه تم توفير أكثر من 44 ألف زجاجة طعم للقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها في كافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.