الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: التعامل بكل حزم مع المنشآت والمحلات المخالفة للإجراءات الاحترازية

محافظ الإسكندرية

محافظات14-12-2021 | 19:02

دار الهلال

كلف محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء والإدارة العامة للمتابعة بضرورة تكثيف واستمرار حملات تطبيق الإجراءات الإحترازية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وإزالة الإشغالات والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المنشآت، والمقاهي، والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية أو التي تقدم الشيشة للمواطنين.

وشدد الشريف ـــ في بيان صحفي، اليوم/الثلاثاء/ ــ على جميع الجهات التنفيذية بالتعامل بكل حزم مع الكافيهات والمنشآت والمقاهي المخالفة للإجراءات الإحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وفي سياق متصل، شن حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود، حملة مكبرة لإزالة الاشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتفتيش على جميع المنشآت استهدفت عدة شوارع بنطاق الحي.

وأسفرت الحملة عن غلق محلين مخالفين وصيدلية، وضبط 56 حالة إشغال طريق ، وفرض غرامات فورية بنحو 16 ألف جنيه، وتحرير 18 محضرا ، والتحفظ على عينات لحوم للكشف عنها ومعرفة مصدرها ومدى صلاحيتها. 

وقام مركز ومدينة برج العرب برئاسة علاء يوسف، بحملة مكبرة للتفتيش على المحال العامة ومتابعة مدى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بنطاق المركز، وتم خلالها تحرير 4 محاضر متنوعة ما بين مخالفة بيئية وصحة وتموين وفرض غرامات فورية تقدر ب 8 آلاف جنيه وضبط كمية كبيرة من الإشغالات.

ونفذ حي شرق برئاسة محارب هيلع، بالتنسيق مع الجهة المعنية حملة مكبرة، أسفرت عن ضبط 183 حالة إشغال مختلفة، كما تابعت إدارة إشغال الطريق التمركز في منطقة باكوس ومتفرعاتها للحد من المخالفات، وكذلك شارع الزهور بمنطقة الحضرة.