الجمعة 10 مايو 2024

حفل إفطار جماعي للأيتام في نادي المعلمين بالجيزة

17-6-2017 | 06:40

نظم نادى المعلمين بالجيزة برئاسة محمد عبدالله، حفل إفطار جماعي لتلاميذ المدارس من الأيتام والمعدومين وأبناء الغارمات وأبناء مرضى الفشل الكلوى والسرطان، بالإضافة إلى المعلمات الأرامل والمطلقات، بالاشتراك مع النقابة الفرعية للمعلمين بغرب الجيزة، برئاسة سمير نافع واللجنة النقابية للمعلمين بالعمرانية، برئاسة حمدى طه.  

وتخلل الحفل فقرات للتلاميذ مثل فقرة الساحر والتنورة وفقرات غنائية للأطفال الموهوبين وأخرى لبعض المطربين الشعبيين.  

ووزع محمد عبد الله، وخالد الجرواني المنسق العام للحفل، بعض الألعاب والملابس الجديدة والأموال على الأطفال اليتامى لإدخال البهجة والسرور عليهم فى هذه الأيام المباركة، وحتى لا يتعرضوا لكبت نفسى جراء دخول عيد الفطر عليهم بدون ملابس العيد مثل باقى أقرانهم.  

وقال "عبد الله"، إن نادي المعلمين بالجيزة شريك أساسي فى تنمية المجتمع المدني، ولا يقتصر دوره على الترفيه عن المعلمين أو الدفاع عن قضاياهم  فقط، بل يتخطى ذلك إلى رفع المعاناة عن الأسر الفقيرة ومساعدة الأرامل والمطلقات وكفالة الأيتام وتنظيم المعارض الخيرية واستضافة الجمعيات الأهلية لمحاربة الغلاء ومساعدة  الفقراء والمحتاجين.  

وأوضح خالد الجرواني، منسق عام الحفل، أن الحفل يقام للسنة الخامسة على التوالي ويتم الإعداد له قبل موعده بشهرين كاملين لعمل بحث اجتماعي لحصر الأشخاص الأشد احتياجا، وأن هناك فريق عمل مكون من 15 معلمًا ومعلمة يبذلون مجهودا شاقا من أجل إدخال الفرحة والبهجة على المعلمين وأبنائهم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air