الأحد 16 يونيو 2024

الجيش الكوري الجنوبي يبدأ في نشر مدافع رشاشة جديدة من عيار 7.62 ملم

عرب وعالم15-12-2021 | 12:03

دار الهلال

قالت وكالة شراء الأسلحة إن كوريا الجنوبية بدأت اليوم الأربعاء في نشر مدافع رشاشة جديدة من عيار 7.62 ملم في الجيش في إطار مشروع لاستبدال المعدات الموجودة منذ عقود وتعزيز القدرات القتالية.

وذكرت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي (DAPA) أن المدافع الرشاشة من طراز K-16 ستحل محل المدافع الرشاشة القائمة من طراز K-3 وM60 كأحد الأصول الأساسية للقوة النارية للجيش وهو أول بديل من هذا القبيل منذ 3 عقود.

ويكون مدى طلقة المدفع الرشاش من طراز K-16 أطول بمقدار 30% من المدفع الرشاش من طراز K-3 وتبلغ قوته التدميرية ضعف القوة التدميرية لـ K-3 وفقا للإدارة. ويخطط الجيش لنشره في جميع القوات المسلحة بحلول عام 2024. وأفادت الإدارة بأنه سيتم توفير المدافع الرشاشة الجديدة جنبا إلى جنب مع مشاهد الأسلحة الحرارية التي ستسمح للقوات باكتشاف الأهداف بدقة حتى في الليل أو في ظروف الضباب.

وقامت الشركة المحلية المتخصصة في تصنيع الأسلحة " اس أن تي موتيف (SNT Motiv ) " بتطوير K-16، بيما طورت شركة " إيو سيستيم( Eo System )"مشاهد الأسلحة الحرارية في إطار مشروع الشراء الذي تبلغ تكاليفه 124.2 مليار وون (104.8 مليون دولار أمريكي).

وأضافت الإدارة في بيان صحفي أن نشر المدافع الرشاشة الجديدة من عيار 7.62 ملم مع القوة والمدى والموثوقية المعززة بشكل كبير، ومشاهد الأسلحة الحرارية سيساهم في تحسين القدرات القتالية للوحدات العسكرية الصغيرة.