السبت 8 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. مد فترة التسجيل للمشاركة بمنتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

تحقيقات15-12-2021 | 13:01

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 15-12-2021، ومنها، إعلان إدارة منتدى شباب العالم، مد فترة التسجيل لمشاركة الشباب من جميع أنحاء العالم حتى نهاية الأسبوع الجاري، وكشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن ارتفاع إجمالي الناتج المحلي لقطاع الزراعة خلال العام المالي 2020 - 2021، إلى 750.2 مليار جنيه، مقابل 677.3 مليار جنيه خلال العام السابق عليه، بنسبة زيادة 10.8%.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مغادرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، على رأس وفد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متوجهًا إلى العاصمة الإستونية تالين في زيارة رسمية تستغرق يومين؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك بين مصروإستونيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من التجربة الإستونية الرائدة في مجال التحول الرقمي؛ حيث تعد من أكثر المجتمعات الرقمية تطورًا في العالم، بالإضافة إلى خبراتها الواسعة في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يلتقي الدكتور عمرو طلعت خلال الزيارة مع وزير ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات بدولة إستونيا أندريس سوت، ومسؤولي الحكومة، وقيادات البرلمان الإستوني، لمناقشة آليات دعم التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات، ودعم الإبداع التكنولوجي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 89 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار أن القوافل الطبية ستُوجه للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مشيرًا إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وصيدلية متنقلة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان إدارة منتدى شباب العالم، مد فترة التسجيل لمشاركة الشباب من جميع أنحاء العالم حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وكان من المقرر انتهاء التسجيل للحضور والمشاركة في فعاليات المنتدى يوم 15 من ديسمبر بعد أن استمر لمدة شهر كامل، ولكن نظراً للإقبال الشديد، وحرصاً من إدارة المنتدى على إعطاء فرصة المشاركة لمزيد من  شباب العالم ، قررت إدارة المنتدى مد فترة التسجيل لنهاية الأسبوع  الحالي على الموقع الرسمي www.wyfegypt.com

ومنتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة دورات في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث استضافت الدورات أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن ارتفاع إجمالي الناتج المحلي لقطاع الزراعة خلال العام المالي 2020 - 2021، إلى 750.2 مليار جنيه، مقابل 677.3 مليار جنيه خلال العام السابق عليه، بنسبة زيادة 10.8%.

ووفقا لبيان أصدره المركز لاستعراض عدد من الإحصاءات والمؤشرات بمجال الزراعة خلال الفترة الماضية، بلغ إجمالي قيمة الاستثمارات المنفذة في قطاع الزراعة خلال العام المالي المذكور، حوالي 51.7 مليار جنيه، مقابل 40.8 مليار جنيه خلال العام السابق عليه، بنسبة زيادة 26.9%.

وأوضح المركز أن أجمالي قيمة دعم المزارعين بالموازنة العامة للدولة، وصل في 2021 إلى 665 مليون جنيه، مقارنةً بـ 140 مليون جنيه خلال العام السابق له، بزيادة قدرها 525 مليون جنيه.