الأربعاء 29 مايو 2024

شاهد.. يلجأ لـ«السرطان» لالتقاط قطعة غسيل من بلكونة الجيران (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 15-12-2021 | 20:57

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو طريف لحيلة غريبة لجأ إليها أحد الأشخاص لالتقاط قطعة ملابس سقطت من على حبل غسيل باستعمال سرطان البحر.

وفي الفيديو ظهر الرجل وقد قام بربط سرطان البحر الحي بحبل، حيث قام بإنزاله إلى بلكونة جاره في الشقة التي أسفله، من أجل التقاط قطعة غسيل سقطت منه، حيث قام السرطان بأداء المهمة بنجاح وبالفعل احضر قطعة الملابس الضائعة.

يذكر أن السرطان أو السلطعون هو حيوان قشري عشر قدمي، ينتمي لما تحت رتبة قصيرات الذنب (الاسم العلمي: Brachyura)، نظراً لقصر ذيله البارز أو المخفي تحت قفصه الصدري. تنتشر السراطانات في كل محيطات العالم، وتوجد عدة أنواع منها تستوطن المياه العذبة والبر، خاصة في المناطق الاستوائية. هناك حوالي 6,793 نوع معروف حالياً و 1800 أحافير غير مبهمة لأنواع منقرضة مختلفة مختلف من 93 عائلة مختلفة ينتمي إلى رتبة السرطانات. لا ينتمي السرطان الناسك وجراد البحر والجمبري والقريدس والروبيان وسرطان حدوة الحصان إلى رتبة السرطانات بالرغم من تشابه التسمية أو الشكل. الأنواع التي تنتمي إلى عائلة متفاوتات الذيول (بالإنجليزية:  Anomura)‏ تشبه عادة السرطانات الحقيقة ولكنها ليست كذلك.