الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. تنظيم برنامج تدريبي لأعضاء الإدارات القانونية لمكافحة الفساد

وزارة العدل

تحقيقات15-12-2021 | 15:36

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 15-12-2021، وجاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، كشف وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن نتائج الحملات الرقابية منذ مارس 2020 حتى ديسمبر 2021، على الأسواق كافة والمنشآت الصناعية في كل أنحاء الجمهورية لضبط المخالفات وإحالة مرتكبيها للنيابات العامة المختصة مكانيا، وتفقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، الجناح المصري المشارك بمعرض "إكسبو 2020 دبي".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توجيه وزير العدل، المستشار عمر مروان، بتنظيم برنامج تدريبي لأعضاء الإدارات القانونية بالمؤسسات والهيئات العامة والوحدات التابعة لها بالازهر الشريف.

وأفاد بيان وزارة العدل، اليوم الأربعاء، بأن الدورات تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية لرفع كفاءة الجهاز الإداري، وتعزيز دور مديري وأعضاء الإدارات القانونية بالمؤسسات والهيئات العامة؛ لمكافحة الفساد والعدوان على المال العام.

وعقدت إدارة شئون الإدارات القانونية أربع دورات تدريبية لـ 140 عضو بالإدارات القانونية بالأزهر الشريف، وتستمر كل دورة ثلاثة أيام ، بدأت الدورة التدريبية الأولى يوم السبت 11 ديسمبر الجاري، وتنتهي الدورة التدريبية الرابعة يوم الخميس 23 ديسمبر، بواقع 35 عضواً في الدورة الواحدة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تفقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، الجناح المصري المشارك بمعرض "إكسبو 2020 دبي"، والذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022، يرافقها السفير عمرو عباس، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، وذلك على هامش فعاليات المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بمعرض "إكسبو 2020 دبي".

أكدت وزيرة الهجرة خلال تفقدها أن المشاركة المصرية بمعرض "إكسبو 2020 دبي" مميزة للغاية، وجاءت بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها على المستويين؛ الإقليمي والعالميّ، وأن الجناح يليق باسم الدولة المصرية وتاريخها العريق، ويقدم مصر، في ثوب "الجمهورية الجديدة" التي نعيش بصددها الآن، وما تمثله كوجهة سياحية واستثمارية متميزة بالمنطقة؛ لما تتمتع به من مشروعات قومية عملاقة في مجال البنية التحتية، وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية، ويظهر كل ذلك في امتداد واضح من حضارتنا وتاريخنا العريق.

وتفقدت وزيرة الهجرة أرجاء مبنى الجناح المصري، والذي يعكس الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، الذي يتضمن عرض تابوت للكاهن بسماتيك بن أوزير، وهو تابوت أثري تم اكتشافه مؤخراً بمنطقة سقارة الأثرية، كما تفقد مجموعة من المستنسخات الأثرية خاصة بمقتنيات الملك توت عنخ آمون تشمل القناع الذهبي والتابوت الملكي وكرسي العرش.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تسلم الطيار عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران اليوم "الجائزة العربية لأعمال الخير"، المقدمة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية للشركة الوطنية مصر للطيران، وذلك تقديرا لدورها المتميز في مجال التنمية المستدامة وكونها الناقل الرسمي لمعظم الأعمال والمشاركات الخيرية فضلا عن جهود الشركة الحثيثة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأعرب الطيار عمرو أبوالعينين - في بيان لمصر للطيران اليوم الأربعاء - عن سعادته بفوز الشركة الوطنية بهذه الجائزة، مؤكدًا أن الشركة العريقة تبذل جهودا عديدة منذ إنشائها في السابع من مايو 1932 لتحقيق غايات التنمية المستدامة، وخدمة أهداف المجتمع ورعاية المبادرات وخاصة الخيرية التي تساهم في خدمة أبناء هذا الوطن، وكذا رعاية كافة الأحداث والمناسبات التي تستضيفها الدولة المصرية بما يليق بمكانتها أمام زائريها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، كشف وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن نتائج الحملات الرقابية منذ مارس 2020 حتى ديسمبر 2021، على الأسواق كافة والمنشآت الصناعية في كافة أنحاء الجمهورية لضبط المخالفات وإحالة مرتكبيها للنيابات العامة المختصة مكانيا، وذلك في إطار حماية المستهلك من كافة أشكال التلاعب بالسلع أو الأسعار على حد سواء، وامتد نطاق الحماية الرقابية ليشمل كافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية.

وأسفرت الحملات عن تحرير 140 ألف و451 محضرا ما بين غش تجاري، وكذلك سلع مجهولة المصدر، وسلع منتهية الصلاحية بيع بأزيد، وأيضا سحب عينات، وعدم إعلان عن الأسعار، وأحيلت كل المخالفات المضبوطة للنيابة العامة لإعمال شئونها بحقها.

وأسفرت الحملات عن ضبط 551 ألف و92 طن سلع غذائية وغير غذائية متنوعة، ومصادرة 764 ألف و932 عبوة سلع غذائية وغير غذائية متنوعة، وأيضا 10 مليون و263 ألف و318 قطعة سلع غذائية وغیر غذائية متنوعة، وأيضا 90 ألف 912 لتر سلع، وكذلك 715 ألف و352 زجاجة سلع غذائية، وأيضا 198 ألف و352 قماش وأيضا ألف و189 كرتونة سلع غذائية.

Egypt Air