الخميس 23 مايو 2024

بعد مد فترة التسجيل.. رابط الاشتراك بـ«منتدى شباب العالم»

منتدى شباب العالم

تحقيقات15-12-2021 | 15:20

إسراء خالد

يستعد الشباب في مختلف الدول لانطلاق «منتدى شباب العالم»، الذي شهد إقبالا شديدا على التسجيل للمشاركة به؛ مما دفع إدارة المنتدى إلى إعطاء فرصة المشاركة لمزيد من  شباب العالم بمد فترة التسجيل لنهاية الأسبوع الحالي حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الشباب التسجيل للمشاركة بفاعليات المنتدى.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كيفية الاشتراك في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة قبل انتهاء فترة التسجيل.

التقديم في منتدى شباب العالم 2021

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، مد فترة التسجيل لمشاركة الشباب من جميع أنحاء العالم حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تنتهي يوم الجمعة 17 ديسمبر الجاري، ويتم الاشتراك من خلال الموقع الرسمي www.wyfegypt.com

وكان من المقرر انتهاء التسجيل للحضور والمشاركة في فعاليات المنتدى يوم 15 من ديسمبر بعد أن استمر لمدة شهر كامل، ولكن نظراً للإقبال الشديد، ومنتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة دورات في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث استضافت الدورات أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة.

فعاليات منتدى شباب العالم

وكانت إدارة منتدى شباب العالم، أعلنت تفاصيل الفاعليات التي تتضمنها النسخة الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، باستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، ويضم المنتدى ضمن أجندته لهذا العام عددًا من الفاعليات، بينها:

منطقة ريادة الأعمال Startup Vein

واحدة من فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وتتميز "منطقة ريادة الأعمال Startup Vein"، بأنها ساحة لرواد الأعمال تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات، كما تتيح الفرصة للتواصل مع المشاركين في المنتدى.

وتركز هذا العام بشكل خاص على دور الشركات الناشئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، في مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة وباء "كوفيد - 19"، والقدرة على تحويل هذا التحدي لفرص استثمارية ناجحة.

WYF Labs فرصة لرواد الأعمال الشباب

تأسس WYF Labs من خلال توصية في منتدى شباب العالم 2018، وتهدف إلى جمع العقول الشابة ورجال الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم، لتعزيز ريادة الأعمال.

تقدم WYF Labs فرصًا لرواد الأعمال الشباب للتواصل مع الشباب والتعرف على المستثمرين والحاضنات وغير ذلك الكثير، من خلال عدد من ورش العمل والحوارات والتوجيه، وفر WYF Labs فرصة لرواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم.

مسرح شباب العالم: الفنون والثقافة جزء من التنمية وحقوق الإنسان

ينطلق مسرح منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة تحت شعار "الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان"، ملتزمًا بمراعاة كل الإجراءات الاحترازية اللازمة في أثناء الفعاليات، ويشارك في عروض هذا العام فنان أو أكثر من أبناء قرى المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".