الإثنين 24 يونيو 2024

حملة انتقادات واسعة ضد صانع محتوى لبناني أهان بائع كعك مسن (فيديو)

البائع المتجول

الهلال لايت 15-12-2021 | 22:32

إيمان علي

أطلق نشطاء على مواقع السوشيال ميديا في لبنان حملة تضامن واسعة مع بائع كعك متجول، بعد تعرضه لواقعة تنمر من قبل أحد صناع المحتوى على إنستجرام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره يوتيوبر عبر حسابه على إنستجرام، وظهر فيه وهو يسخر من ويوبَّخ بائع مسن بعدما اشترى منه الكعك أثناء تجوله ي مدينة طرابلس، شمالي لبنان، قبل أن يعترض بطريقة “غير لائقة” على عدم وجود كمية كافية من الجبن في الكعكة، ويصف البائع بـ”البخيل".

وأثار الفيديو حالة غضب واسعة، حيث اعتبر الكثيرون أن بائع الكعك يكافح من أجل تأمين لقمة عيشه وأسرته، وإنه لابد من دعمه وليس إهانته، فيما دعا آخرون إلى شراء الكعك من البائع المسن بكثافة، ردًا على الأذى النفسي الذي تعرّض له.

وقال أحد مستخدمي السوشيال ميديا تعليقًا على الواقعة‏”هذا العم هيثم ضناوي، صاحب أطيب كعكة طرابلسية بعاصمة الشمال، موجود عند مستديرة ساحة النور ولم يفارقها منذ 24 سنة”.

يُذكر أنه منذ أكثر من عامين يمر لبنان بأزمة اقتصادية حادة، صنَّفها البنك الدولي واحدةً. من بين أسوأ 3 أزمات اقتصادية في العالم، أدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة. إلى مستويات غير مسبوقة.