الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت في طلبات التصالح بالقرى

محافظ الجيزة أحمد راشد

أخبار15-12-2021 | 16:34

دار الهلال

شدد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على استمرار الحملات التفتيشية على المطاعم، الكافيتريات، المقاهي، والمنشآت التجارية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بكافة المناطق، وكذا الالتزام بالمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال العامة والورش، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ، اليوم الأربعاء، مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، للإطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ونسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية. 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز، بضرورة التطبيق الحازم لقرار رئيس مجلس الوزراء، الخاص بعدم السماح لأي مواطن بدخول المصالح والمنشآت الحكومية إلا بعد تقديمه ما يفيد بالحصول على لقاح فيروس كورونا، حفاظًا على السلامة العامة ومنع انتشار المرض.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة التواجد الميداني، والانخراط وسط مشاكل المواطنين، وسرعة الاستجابة لها وحلها، مع تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وأكد المحافظ على الأجهزة التنفيذية، بضرورة تنفيذ الخطط الاستباقية التي تم إعدادها للتعامل الفوري مع أي موجات للأمطار، ورفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى قبل حالات هطول الأمطار، وإجراء مراجعة دورية للمعدات والأجهزة، وتجهيز الفرق البشرية من العاملين والموظفين أصحاب الكفاءة لإجادة التعامل مع المواقف الطارئة بكل جهة. 

وخلال الإجتماع، اطلع المحافظ على موقف البت في طلبات التصالح بمخالفات البناء، مشددًا على سرعة البت في طلبات التصالح بنطاق القرى، على أن تكون الأولوية للطلبات الخاضعة لقرار رئاسة مجلس الوزراء، بشأن العقارات المقامة ضمن الحيز العمراني بنطاق القرى بمساحة أقل من 200م2، وارتفاع أقل من 4 طوابق، وتسليم ما يفيد باستيفاء مقدم الطلب بمتطلبات التصالح بمجرد إنهاء الإجراءات، وذلك فى مدة أقصاها 15 يومًا.

كما أكد محافظ الجيزة على ضرورة مواصلة مجهودات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأراضي المصارف والري وأملاك الدولة، وتنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بشأنها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

حضر اللقاء هند عبد الحليم نائب المحافظ، اللواء علاء بدران السكرتير العام، المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.