السبت 1 يونيو 2024

القبض على «السويسي» والبحث عن شريكه في السطو على سيارة التجمع

17-6-2017 | 11:38

ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على سائق، وتكثف جهودها للقبض على شريكه، بعد تنفيذهما سطوا مسلحا على سيارة مواد بترولية في منطقة التجمع الخامس.

وتلقى مدير مباحث القاهرة اللواء محمد منصور، إخطارا من قسم شرطة التجمع الأول، بتلقيه بلاغا من قاسم محمد، 27 سنة، سائق في شركة للتعمير، وقاسم زاد، 56 سنة، موظف بالشركة ذاتها، أنهما حال سيرهما في إحدى المدقات الجبلية المتفرعة من الطريق الإقليمي، في دائرة القسم بالسيارة رقم م ب ي 864 ربع نقل، ملك الشركة عملهما، محمل عليها فنطاس يحوي 2500 لتر سولار، فوجئا بشخص ملثم وبحوزته بندقية آلية، هددهما وأجبرهما على التوقف والترجل من السيارة واستولى عليها وبداخلها هاتف محمول.

وأثناء السير في إجراءات البحث، وردت معلومات لفريق البحث مفادها أن وراء ارتكاب الواقعة محمد أحمد، شهرته محمد السويسي،31 سنة، سائق، وإبراهيم محمد، 20 سنة، سباك، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط  الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وأقر المتهم بأنه نظرا لعمله في الشركة ذاتها عمل المبلغان، ولعلمه بخط سير السيارة خطط لسرقتها كرها عن مستقليها، وفي سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني، وتتبعا خط سيرها بسيارة ملك المتهم الهارب، واستولى الأخير على السيارة تحت تهديد بندقية آلية، وتم بإرشاده العثور على السيارة المستولى عليها.