الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الجيش العراقي يسيطر على المجمع الطبي بالموصل

17-6-2017 | 23:18

تمكنت القوات العراقية، اليوم السبت، من السيطرة على المجمع الطبي بالجانب الأيمن من مدينة الموصل في إطار العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى من قبضة ما يسمى تنظيم "داعش".

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان له أن وحدات من الشرطة الاتحادية توغلت في شمال حي (الشفاء) واستعادت السيطرة على مبنى المجمع الطبي ومصرف الدم.

وأوضح أن هذه العملية أسفرت عن قتل 19 من مسلحي (داعش) وتدمير ست عجلات مفخخة وأربع دراجات نارية، مشيرا إلى أن القوات أصبحت على بعد 100 متر فقط من ضفة نهر دجلة.

وأضاف جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية تنشر أسلحتها المضادة للمركبات المفخخة وعشرات القناصين على أسطح المباني فيما تتقدم وحدات خاصة لتطويق مستشفى الجمهوري تحت قصف صاروخي مكثف مما أسفر عن تدمير أماكن لتدريب الإرهابيين وخمسة مواضع للرشاشات الأحادية.

وأشار إلى إرسال تعزيزات كبيرة من الآليات القتالية وناقلات الجند إلى مناطق (باب جديد) و(باب سنجار) تمهيدا لمعركة تحرير جامع النوري.

واستعادت القوات العراقية المدعومة من قوات التحالف الدولي معظم أحياء الموصل ولم يتبق لـ"داعش" سوى حيين يقعان على ضفة نهر دجلة منذ انطلاق المعارك قبل نحو ثمانية أشهر.