الجمعة 24 مايو 2024

أسرار أذان عبدالوهاب وخوف أم كلثوم وإفطار فاتن حمامة في نهار رمضان

17-6-2017 | 23:50

كتب ـ خليل زيدان
ذكريات رمضانية جديدة لنجوم الفن في رمضان، نقبت عنها «الهلال اليوم»، في صفحات الماضي، وفي السطور التالية نطرحها لكم، لأول مرة منذ نشهرها بمجلة الكواكب، في شهر مارس 1960.

عبدالوهاب مؤذنا

شهد مسجد سيدي الشعراني موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وهو يؤذن في شهر رمضان في سن 20 عاما.

حادث أم كلثوم  
 أم كلثوم تعودت أن تصوم منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، وكانت تعتقد أن 
من يفطر رمضان يجب ألا يغادر بيته، حتى لا يراه الناس مفطرا، وإذا غادر بيته فسيصاب حتما في حادث.

واضطرت الظروف الصحية كوكب الشرق إلى أن تفطر في نهار رمضان، فقد كان تيعين عليها أن تتناول بعض الأدوية في مواعيد محددة خلال النهار، وكانت تحرص ألا تغادر بيتها أبدا، ولكن طارئا ملحا أرغمها على أن تغادر البيت إلى نقابة الموسيقيين، وتشاء الصدف أن يقع صدام بين سيارتها وسيارة أخرى في الطريق، لتعود أم كلثوم على التو إلى بيتها، وقررت أن تؤجل العلاج لكي تصوم رمضان.

فاتن حمامة فاطرة

 تحرص فاتن حمامة على ألا تجمع بين العمل وصيام رمضان ، فصحتها لا تحتمل الصيام في ظل الإرهاق الذي يسببه العمل، وإذا ارتبطت فاتن لأي سبب بعمل في رمضان فهي تفطر ثم تتبع نصيحة والدها في إطعام 60 مسكينا، لتكفر عن إفطارها.

ومن الغريب أن الأفلام التي مثلتها فاتن في رمضان وهي مفطرة حققت فشلا كبيرا، ولهذا كانت  حريصة كل الحرص على ألا ثمثل فيلما في رمضان.

ماجدة وشهر الخير
شهر رمضان بالنسبة للفنانة ماجدة شهر كله تفاؤل وسعادة، فقد ولدت ماجدة في شهر رمضان، وبدأت فيه حياتها الفنية، واشترت قطعة أرض، وبدأت تصوير فيلم جميلة الذي لقي نجاحا كبيرا ، وعقدت أحسن الاتفاقيات المالية والفنية خلال شهر رمضان.