الأربعاء 15 مايو 2024

«القوى العاملة»: تحصيل 69 ألف جنيه مستحقات مصري توفى في الأردن

وزير القوى العاملة

اقتصاد16-12-2021 | 12:26

دار الهلال

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بسفارة مصر لدى عمان، في الحصول على مستحقات المواطن المصري"عبد الجواد.ك.ع.م"، الذي توفي في الأردن، بقيمة 4 آلاف و427 دولارًا أي ما يعادل 69 ألفًا و359 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي، المستشار الإعلامي للوزارة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الوزير محمد سعفان، كلف مكتب التمثيل العمالي الأردني بمتابعة معاش العامل المتوفي، لحصول ورثته على مستحقاته، وفقًا لإعلام الوراثة، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولًا بأول.

ومن جهته، أكد طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، أنه تمت الاستجابة الفورية لالتماس ورثة المواطن المتوفي، للحصول على المستحقات لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، وإنهاء كل الإجراءات وأرشفة المستندات لدى المؤسسة، وتحويل مستحقات الورثة بحصول والدة المتوفي والأبناء والأرملة "فايزة.م.أ" على معاش شهري من مؤسسة الضمان الاجتماعي بإجمالي 287 دولارًا شهريًا.

وأضاف أنه تم تحويل الرصيد المتجمد ومصروفات الجنازة بإجمالي 4140 دولارًا، ما يعادل 64 ألفًا و854 جنيهًا تقريبًا، وبذلك يصبح إجمالي مستحقاته 69 ألفًا و359 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

Dr.Radwa
Egypt Air